الجمعة 12 يناير 2024 | 02:56 م

الإمارات تستحوذ على 40.5% من مجموعة الفنادق التاريخية التابعة لطلعت مصطفى


استحوذت الإمارات العربية المتحدة على حصة 40.5% من ايكون للفنادق التاريخية، التابعة لطلعت مصطفى، وذلك من خلال المجموعة القابضة ADQ وأدنيك الإماراتيين، بزيادة رأس المال. 

ووفقا لبيان صادر عن المجموعة، ستبلغ حصة "القابضة" (ADQ) من إجمالي الاستحواذ 49%، بينما تبلغ حصة "أدنيك" 51%، بموجب الصفقة


وتعتبر "آيكون" شركة رائدة في سوق الفنادق الفاخرة في مصر، تابعة لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، وتمتلك المجموعة أربعة فنادق قيد التشغيل هي فندق "فورسيزونز القاهرة نايل بلازا"، وفندق "كمبينسكي النيل القاهرة"، ومنتجع "فورسيزونز شرم الشيخ"، وفندق "فورسيزونز الإسكندرية سان ستيفانو".


كما تقوم المجموعة حالياً بتطوير 3 فنادق وعقارات سكنية فاخرة تشمل "فندق فورسيزونز" ضمن مشروع مدينتي والأقصر، وفندق "راديسون كوليكشن" في مرسى علم، بالإضافة إلى فندق واحد قيد التصميم – فورسيزونز في الأهرامات


ويمثل هذا التعاقد أحد أهم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، كما يعكس ثقة المستثمرين بمستقبل قطاع السياحة والضيافة المصري.


وذكر البيان، أنه سيتم استخدام الحصة الاستثمارية لكل من "القابضة" و"أدنيك" في ذراع قطاع الضيافة التابعة لمجموعة طلعت مصطفى جزئيًا لتخفيض التسهيلات الحالية لشركة " ICON"، مع استخدام المتبقي أيضًا مما يستلزم استثمارًا غير مباشر.